الرئيسية التسجيل التحكم البحث مركز التحميل
  #1

عضو
 

 رقم العضوية : 6390
 تاريخ التسجيل : Nov 2014
 المكان : KSA
 المشاركات : 18
 الجنس : ذكر
 السلالة : E
 التحور: M34

الإغريقي غير متواجد حالياً

افتراضي لماذا لا يكون نوح تحت السلالة e ؟!

قديم بتاريخ : 11-19-2014 الساعة :  07:51 PM

سؤال راودني عند استواء العلم وركائزه في عقلي ومشجرة السلالات والاطلاع على مجموعة من الدراسات !
هو مجرد موضوع للطرح ورأي شخصي حتى يثبت أو ينفى في المستقبل من علماء الجينات والأنثروبولوجيا والتاريخ والآثار مجتمعة ..

ولنبدأ كيف إستوت هذه الفكرة في عقلي وطرأت .. أنا شخص ابحث ومهتم في هذا الشأن والساحة الجينية العربية متزعزعة وحساسة خاصة عن الأنساب فما بال هذا العلم يدخل دارهم في يوم وليلة إلا وقبلوه كله مرة واحدة بشهادة العلماء بالحيادية والمصداقية العلمية التي هي مهمة بهذا الشأن ودون التعصب والواقع كله لدى العرب غير ذلك .
اختلفت نتائج العرب وأدخلت الأسماء الفضفاضة وكانت كحجر يقذف ويرمى من نبطية أو منجنيق لموروث وصاحب النتيجة منها ( قحطاني - عدناني - كوشي - عربي أصيل - سامي - العرب البائدة - كنعاني - نتاج حروب صليبية - بربري - أفريقي - إبراهيمي - إسحاقي - حامي ) وغيرها من النعوت الذي لا دخل بها ولا يعترف بها العلم الجيني والسلالي وإنما يطلقها الأشخاص لمجرد لنفرض 0.6% من سكان العالم قاموا بهذا النوع من التحليل حيث الفاحصين فقط لدى Ftdna وهي أكبر قاعدة للعينات ومن حيث الفاحصين حتى الان 600 ألف فاحص فقط !!
لندخل للب الموضوع فهذه النتائج قطعا لا يمكن لعاقل قبل أن نقول لإنسان او عالم بناء تصورات أو مفاهيم راسخة لأن مع مستقبل العلم سوف يتغير كل شيء مع زيادة الفاحصين والبحوث والاكتشافات للعلماء على هذا العلم الوليد الذي ننتظر الوقت ليبني العلماء القاعدة والأرض الراسخة لبناء أسس هذا العلم وليس من العرب الذين يبحثون ليس لجوهر العلم بل لما يفرح صدورهم وغرورهم وأنسابهم الخرافية وسر النقاء والعرق الصافي والابراهيمية ولعلها الملف الاكبر لديهم !!

والآن مع بدأ تصفحي وقرائتي لما يكتب من العامة في المنتديات الجينية وأن الجين المسيطر لدى عرب الجزيرة ( j1 ثم E1b1b1 ثم يأتي J2) ولنأخذ الإثنتين الأولى كلاهما سلالتنا ثقلهم العربي كبير ولكن حين الاطلاع تجد نعت بعض أصحاب السلالة j1 السلالة e بالحامية عند الإصتدام والاحتدام على الإبراهيمية رغم وجود فروع الكوشية للأولى الأكبر من الفرع الذي بالجزيرة العربية وبعض الدراسات التي تقول بالتقارب لأهل شبه الجزيرة العربية مع سكان الشرق الافريقي وفي الغالب تتحدث عن الـ j1 وحيث أنها في نفس الوقت الأكبر للسلالات الامومية الافريقية عن غيرها دون التطرق للسلالة E من السكان بالجزيرة وذلك معروف أن هجرة فروعها شامية ومنها هاجرت الفروع للسلالة الى اوروبا وحيث تشير الدراسات أنها سلالة متوسطية وهي سلالة حوض المتوسط «Meditids» ، وأما الثانية "e" سلالة ضخمة والفرع الذي منه جل الأوراسيين هو E1b1b1 من الساميين عرب ويهود وأوروبيين ومصريين وبربر .
خلاصة الكلام :
إذا نعت أصحاب السلالة j1 أصحاب السلالة E بالحامية ولننظر لفارق العمر بينهما فحتى السلالة e اكبر بقليل من أب منظومة السلالة F وابن عم له فلماذا لا يكون نوح عليه السلام وولده كلهم تحت السلالة E ؟!!!
إذا كانت j1 سامية كما يدعون ولم يأتي العلم بجزم ذلك او بنفيه فلنا الحق بطرح هذه التساؤلات حتى خروج الحقيقة؟!
فمن المستحيل أن يكون j1 سام و e حام اول سؤال ما هذا الأخ الذي أكبر من أخوه بعشرات آلاف السنين والأجيال والذي لا يجتمعون في أب الا سحيق !!
ماهذا التناقض أم ألصقت الأسماء لمجرد أن أصل السلالة حسب الدراسات متخبط بين شمال شرق أفريقيا وأوراسيا؟! ووجود أفارقة عليها رغم تجمعهم في تحورات تختلف في العمر والنشوء والاختلافات والطفرات والهجرات عن الأفرع الأوراسية للسلالة!

لماذا لا يكون نوح تحت السلالة E ويكون الساميون+ الحاميون+ اليافثيون ، منها فهم من نفس الأب وإخوة وعمر السلالة E هو 60000 ألف سنة تزيد أو تنقص وتحوي على عرب ويهود بنسب كبيرة جانب الـ j وأيضاً بها الأفارقة الحاميين ( بشرق أفريقيا خاصة على السلالة E1b1b) وبنسب معتبرة في غرب أآسيا وفي أوروبا حتى أنها وجدت في قياداتهم ومشاهيرهم ومخترعيهم وفطاحلتهم فبكل هذه المقومات الا يستحق التفكير بروية والسؤال لماذا لا يكون نوح حامل السلالة E وأبناءه سام وحام ويافث ينحدرون من هذه السلالة الكبيرة وذات الوزن الكبير ونرى منها هذا الاختلاف في حامليها لما لا يكون هم أبناء نوح فبهذا الساميين عرب ويهود خرجوا عليها واليافثيون هم الأوروبيين على السلالة والحاميين هم فروع السلالة الافريقية مع الأخذ بالاعتبار بدراسة هذه النظرية بتمهل ،
أما اذا كان عكس ذلك وان السامية ستكون تحت السلالة j او حتى منظومة السلالة F فهذا يعني أبناء السلالة E لا دخل بهم بالحامية ولا بهذا الإسم الفضفاض والذي مأخوذ من أسطورة توراتية محرفة فبهذا حام ويافث تحت المنظومة F وإخوان مع الساميين J اذا كان هذه المعادلة التي تحاول أن تحل فلا شأن للسلالة E لا نسبا وكبر عمرها ولا إتصالها معكم في جد سحيق من قبل العصر الحجري لا بحامية ولا يافثية ولا سامية !!








  رد مع اقتباس
  #2

عضو
 

 رقم العضوية : 6367
 تاريخ التسجيل : Sep 2014
 المشاركات : 2
 الجنس : ذكر
 السلالة : J

أبو عمر غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 11-19-2014 الساعة :  10:35 PM

كلام جميل

لا تنس أن نوح عليه السلام أبو البشر جميعا فيلزم أن يكون على الـ a








  رد مع اقتباس
  #3

عضو
 

 رقم العضوية : 6390
 تاريخ التسجيل : Nov 2014
 المكان : KSA
 المشاركات : 18
 الجنس : ذكر
 السلالة : E
 التحور: M34

الإغريقي غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 11-20-2014 الساعة :  03:40 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عمر مشاهدة المشاركة
كلام جميل

لا تنس أن نوح عليه السلام أبو البشر جميعا فيلزم أن يكون على الـ a
اعلم هداك الله التالي :
- ان نظرية نوح هو أبو البشرية جمعاء هي مجرد استناد للرواية التوراتية الملفقة حتى دلالة تدليسها ان اليهود نسبوا الكنعانيين الذين هم من الأقوام السامية الى حام فقط لازدرائهم وكرههم لأن كانت بينهم عبر التاريخ فترة مضطربة بعد خروج اليهود من مصر الى فلسطين (ارض كنعان) يعني كان يستخدمها اليهود للإزدراء من أعدائهم وغيرهم مما لا يوافق أهوائهم حتى أن بعضهم يقول من اليهود أن اسماعيل من نسل جارية وحاشاها زوج نبينا ابراهيم هاجر التي كانت مصرية اما إسحاق فكانت أمه سارة فبهذا حتى يزدرؤون العرب وهذه الأسطورة حقتهم فقط ليرضون أنفسهم وللتبرير لأنفسهم أنهم شعب الله المختار وخاصته فقط لاغير فخسئوا أن يكونوا هم أنما هم أمة محمد بن عبدالله صلوات ربي وسلامه عليه خير أمة أخرجت للناس! ، وأمَّا النظرية الاسلامية فتقول :

قال الله تعالى : (فَأَنْجَيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ . ثُمَّ أَغْرَقْنَا بَعْدُ الْبَاقِينَ) الشعراء/119-120 .

وقال تعالى : (فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلَائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنْذَرِينَ) يونس/73 .

(ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا)

ولا ننسى هذه الآية المهمة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وقال عز وجل : (حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ) هود/40 .

فلماذا لا يكون ذلك حكمة من الله في الآية الأخيرة حين قال "أحمل فيها من كل زوجين اثنين" ايضا من بني البشر وهم الذين كانوا من الصالحين الذين كانوا من السفينة بمعرفة من الله انهم كانوا من السلالات المتبقية من غير نسل نوح ليبقى بعد ذلك نسل البشرية والله اعلم بخزائن علمه وما يقدره وما آتى الإنسان الا قليلا فكل صالح كان من سلالة متواجدة اليوم من غير أبناء نوح في السفينة ونجى بنسل أبناء آدم عليه السلام جميعاً !!
ظ‡ظ„ ط؛ط±ظ‚ ط¬ظ…ظٹط¹ ظ…ظ† ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط£ط±ط¶ ط¨ط¹ط¯ ط§ظ„ط·ظˆظپط§ظ† ط§ظ„ط¹ط¸ظٹظ… ط²ظ…ظ† ظ†ظˆط* ط¹ظ„ظٹظ‡ ط§ظ„ط³ظ„ط§ظ…طں - islamqa.info

- الشيء الآخر يجب أن يكون نسل نوح في ظرف 10 آلاف عام إلى 20 ألف سنة بكذا يكون نسله من سلالة فرعية وليس تحت السلالة A كما ذكرت فتلك عمرها كبير وهي اقرب اذا قلنا للفروع الأقرب لآدم الإختبار " Y " وأما مع من حملنا مع النوح اي الصالحين فإن الله اصطفى منهم بإرادته من جميع السلالات الاخرى غير نسل نوح وكما في الآية ان من كل زوجين الله سوف يحمل في السفينة ليس فقط الحيوانات وأصناف شكل الحياة بل حتى من البشر الصالحين مع نوح !
فما صحة استنادك ان نوح سيكون على فرع السلالة a واعلم ان قصدك الفرع الذي تفرع منه باقي السلالات ولكن حين التفرع والنظر للمشجرة والسلالات فلا يوجد خط واضح لثلاث أبناء والأمر الأهم هو العمر الكبير مقارنة بعمر نوح التقريبي اللي ذكر ؟!!!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذه نظريتي لك أخي الفاضل وهي وجهة نظر ولكن أراها قريبة للصواب فنوح لن يخرج ونسله الا على سلالة قطنت الشرق الاوسط حوالي قبل 10 آلاف سنة أو تزيد ثم تفرعت للساميين والحاميين واليافثيين تحت خط جيني واحد وأما باقي السلالات التي انتشرت فهي نسل الصالحين طبقاً للرواية الاسلامية والعلم عند اكتشاف هذا الأمر كفر بالنظرية التوراتية اليهودية والعلم بـ بمعطياته حتى الان فهواقرب للرواية الاسلامية أن ليس فقط نسل نوح الذي بقي وكون جميع شعوب العالم !
وعموما السلالة E1b1b1 عمرها 10-15 ألف سنة ومتواجدة بالمنطقة الشرق الاوسط ومتجذرة بها وهي الاول استيطان للجزيرة العربية حسب الدراسات ومنشأها الشرق الأوسطي شامي وبها عرب ويهود وأشراف ومن السادة وكهونيم وايضاً خرج عليها أوروبيين حتى خرج في قادتهم ومحاربيهم وأفضل طبقاتهم وعوائلهم ووجدت ًمتجذرة في الفروع الافريقية حتى وجدت في غرب اسيا وأماكن متفرقة وحتى لقوا له تواجد بالصين والدراسات التي تؤكد منشأ السلالة الأوراسي والسامي وعلاقتها باللغات السامية والأصل الشرق الأوسطي وتارة تسميها بالسلالة المتوسطية ( سلالة البحر المتوسط Midetids) فلماذا لا يكونون هم الساميين والحاميين واليافثيين وهم من نسل نوح أو ان نوح كان من نسل هذه السلالة الجيني !!

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







  رد مع اقتباس
  #4

عضو
 

 رقم العضوية : 6356
 تاريخ التسجيل : Aug 2014
 المشاركات : 13
 الجنس : ذكر
 السلالة : E

بن سويلم غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 11-25-2014 الساعة :  05:16 PM

كلامك اخي الاغريقي مقنع جدا جدا جدا لمن يتبنى الروايه الاسرائيليه
واي سلاله تدعي الساميه فالحاميه واليافثيه لن تبتعد عنها او عن احد اخواتها نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مع اني ارى ان الروايه غير صحيحه اصلا والبشر على عدة سلالات كلهم يعودون لادم عليه السلام








  رد مع اقتباس
  #5

عضو
 

 رقم العضوية : 6390
 تاريخ التسجيل : Nov 2014
 المكان : KSA
 المشاركات : 18
 الجنس : ذكر
 السلالة : E
 التحور: M34

الإغريقي غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 11-25-2014 الساعة :  11:11 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن سويلم مشاهدة المشاركة
كلامك اخي الاغريقي مقنع جدا جدا جدا لمن يتبنى الروايه الاسرائيليه
واي سلاله تدعي الساميه فالحاميه واليافثيه لن تبتعد عنها او عن احد اخواتها نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مع اني ارى ان الروايه غير صحيحه اصلا والبشر على عدة سلالات كلهم يعودون لادم عليه السلام
المسلمون لا ينفونها ولا يثبتونها في نفس الوقت ولم يفصلونها والصحيح أخ الكريم أن لنوح عليه السلام قطعا نسل استنادا للقصص القرآنية وان ذريته هم الباقين المقصد اذا وفقنا بين النصوص الاسلامية ومنها كتاب الله الذي لا شك لا يأتيه الباطل من أمامه ولا من خلفه كلام الله ومن أصدق من الله حديثاً؟!! ومن النظريات في ذلك ثلاثة أمور :

1- أن نسل نوح مقتصر على شعوب بسيطة ومتفرعة من الشرق الاوسط وهاجرت منه الى كافة الاصقاع مقارنة ببقية من بني آدم على ذلك فإذا أردنا معرفة نسله الجيني فإنه قطعا سيكون من احدى السلالات المتفرعة ذات الأعمار الكبيرة بالأخذ بالحسبان العمر التقريبي لنوح وهو 10 آلاف - 15 ألف سنة كحد أقصى وهذا عمر تحور فرعي من السلالة مثال كـ E1b1b1c.
2- أن يكون الطوفان المذكور في قصة نوح عليه السلام والذي عم البلاد المقصود به بلاد قومه دون غيرهم فنوح أرسل لقومه ولم يرسل للعالمين ولو كان أرسل للعالمين لكن قلنا ان النص القرآني تأويله ان الطوفان عم جميع كوكب الارض والدراسات الحديثة وعلماء الجيولوجيا ينفون بعد دراسات واستنتاجات وملاحظات أن لم يحصل شيء مماثل لجميع كوكب الارض فهذا دليل قاطع ان الطوفان عم جميع بلاد قوم نوح دون غيرهم ووأغرقوا ولم يعلم أحد بالعالمين ان الله مرسل عليهم عذابه فأنجى بمهمته آل نوح وجزءاً يسيرا من قومه الصالحين والذين آمنوا معه .
3- أن أبنائه الثلاثة لا يمكن لنا تقسيم كافة طوائف بني البشر عليهم مع إلحاق صفة العرق والإثنية اي انها منوطة بهم فقط على غرار العرقيات الموجودة اليوم فهذا امر فاحش الغباء اذا اعتمد عليه اي شخص والغالب على جهل مع معطيات العلم الحديث والتي لا تقبل بمثل هذه النظريات البدائية (أي نابعة من الانسان البدائي من قديم الأزمان ووصلت لنا متواترة مع القرون) الا ما يقرره العلم حسب ما توصل له من نظريات وغالبا بنظري نسل نوح سيكون منه جزء من العرب واليهود وايضا سكان بلاد الشام وبلاد الرافدين وبعض الفرس والترك بشكل عام الشرق الاوسط، وبعض من سكان الشمال و الشرق الافريقي وبعض من الأوروبيين والآسيويين وعاد هذه يجب أن تنطبق كما ذكرت على سلالة فرعية واحدة يحدد موقع نوح منها ومن ثم معرفة تحورات أبنائه جينيا والبحث عن شخص بعمر نوح وشخص مقارنة بكافة البشر من قبله عبر DNA بين السلالات والتحورات مثل البحث عن إبرة في كومة قش فليس اي تقسيم ومشجرة جينية سنعرف من بعدها نوح فربما نوح تحتها او ما علاها في خط سلالي مختلف لم يكتشف بعد ولقلة المعطيات لدينا عن كيف معرفة نسل نوح ومن بعدها يتفرع لسام وحام ويافث والفرضيات كثيرة !!







  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
مجموعة الدعم العربى - أمان - مصداقية
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
الحمض النووي العربي
Preview on Feedage: %C3%A7%C3%A1%C3%AD%C3%A3%C3%B6-%C3%A7%C3%A1%C3%A4%C3%A6%C3%A6%C3%AD-%C3%A7%C3%A1%C3%BA%C3%B1%C3%A8%C3%AD Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
isogg Genebase FamilyTreeDna FullGenomes YPredictor Mcgee رابط نصى رابط نصى رابط نصى

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18