الرئيسية التسجيل التحكم البحث مركز التحميل
الحمض النووي العربي
إظهار / إخفاء الإعلانات 
العرب T العرب R العرب E العرب G العرب J1 العرب J2 العرب A
مشروع قحطان المشروع الابراهيمي مشروع الخليج العربي مشروع الشرق الأوسط قبائل العرب المشروع العربي عرب فارس
مشروع السعودية مشروع الكويت مشروع عُمان مشروع الإمارات مشروع المغرب العربي مشروع الشام مشروع اليمن
مشروع الادارسة مشروع الاشراف L222.2+ مشروع عنزة بني هاشم +E-M183 مساحة إعلانيه

العودة   الحمض النووي العربي > الدروس والمناقشات > المناقشات
المناقشات المناقشات حول السلالات البشرية


الحلقة الثامنة من مسلسل العدنوقحطانية : اسقاط قضاعة على تحور قضاعة ( l222.2 )

المناقشات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1

باحث
 

 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل : Oct 2012
 المشاركات : 70
 الجنس : ذكر
 السلالة : E

رويفع غير متواجد حالياً

افتراضي الحلقة الثامنة من مسلسل العدنوقحطانية : اسقاط قضاعة على تحور قضاعة ( l222.2 )

قديم بتاريخ : 07-21-2014 الساعة :  05:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو على كل شيء قدير الحمدلله اللذي اعاننا
على كتابة هذه السلسلة واتمنى من العلي القدير ان يكون لنا عونناً في استكمالها .

قبل البداية اتمنى منك عزيزي القارىء قراءة هاتان المشاركتان :
http://www.dnaarab.com/showpost.php?...&postcount=108
http://www.dnaarab.com/showpost.php?...&postcount=109

على بركة الله نكمل حلقتنا الثامنة من مسلسلكم الرمصاني العدنوقحطانية

(( موضوعنا اليوم عن فكرة او محاولة اسقاط قضاعة على التحور L222.2 ))

س1/ ماذا لو كان التحور L222.2 جميع ما فيه قضاعة كيف ستكون اسقاط التحورات الجديدة عليه ؟؟؟

ارجوا من الجميع المشاركة بدون تشنجات واعطاء الفرضيات الجينية فرصة للباحثين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صرحاء قضاعة موجودين في اعلى تحور ويمثلون فرع اسلم والله اعلم
وايضا صرحاء قضاعة متواجدين في وسط التحور متمثلين في بني زيد القبيلة القضاعية الكريمة








  رد مع اقتباس
  #2

عضو
 

 رقم العضوية : 6339
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 المشاركات : 2
 الجنس : ذكر
 السلالة : F

مرداس غير متواجد حالياً

Thumbs up

قديم بتاريخ : 07-21-2014 الساعة :  10:13 PM

ههههههه والله تابعت مواضيعك يا أخي رويفع في منتدى الملا العوضي لا دام ظله :d و فطست من الضحك و ما حذفهم لسلسلتك المباركة من منتداهم إلا دليل الخور و الضعف و الجبن الذي يشعرون به....سر على بركة الله و اصمد على ما أنت عليه و عسى الله أن يجعل الفتح على يديك








  رد مع اقتباس
  #3

باحث
 

 رقم العضوية : 6343
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 المشاركات : 75
 الجنس : ذكر
 السلالة : E

السيف الحدب غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 07-22-2014 الساعة :  03:28 AM

من الادلة القوية التي تؤكد ان السلالة j1 ليست اسماعيلية ابدا وجود التحور القضاعي الحميري الشهير l222.2 ويحمل في طياته أشهر قبائل قضاعة واغلبها ، ولا تكاد تخلو قبيلة فيه من التداخل مع العينات القضاعية الصريحة ويحوي هذا التحور قبيلة جرم وأسلم ونهد وجهينة وبلي وضنة والشرارات و بني كثير ألخ من قبائل قضاعة الصريحة والمشهورة وتعتبر قبيلة جهينة القضاعية هي اقدم قبيلة داخل التحور وبها يبدا التحور القضاعي

والعجيب اننا اذا ارتفعنا فوق التحور l222.2 سنجد قبيلة مذحج ومذحج اسمه كما قال المؤرخون هو ((مالك)) قال ابنُ أَبي الحديد في شرح نهجِ البلاغةِ وابن المُبَرِّد في الكامل : مَذْحِجٌ هو مالكُ بنُ زَيْدِ بن كَهْلانَ ابن سَبَإِ .واذا ارتفعنا فوق مذحج (مالك) وجدنا قبيلة حمير مما يعني توافق جيني مع التأريخ مذهل وعجيب ونجد اصرح ممثلي حمير وهم االعولقي الحميري واليافعي الحميري والمكرمي الحميري وغيرهم من أصحاب المواريث الحميرية

وعلما أن قبيلة حمير قبيلة ليست اسماعيلية بنص الحديث النبوي

فعَنْ أَبِي عُشَّانَةَ ، صَاحِبِ ابْنِ مَوْهَبٍ ، أَنَّهُ سَمِعَ عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ ، يَقُولُ : كُنْتُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ ، فَقَالَ : " مَنْ كَانَ هَا هُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ " ، قَالَ : فَقُمْتُ ، قَالَ : " اقْعُدْ " قَالَهَا ثَلاثًا ، كُلُّ ذَلِكَ أَقُومُ ، فَيَقُولُ : " اقْعُدْ " ، فَقُلْتُ : فَمَنْ نَحْنُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " أَنْتُمْ مِنْ قُضَاعَةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ حِمْيَرَ " .
عقبة بن عامر بن عبس بن عمرو بن عدى بن عمرو رفاعة الجهني

عَنْ عْمَرِو بْنِ مُرَّةَ ، قَالَ : كُنْتُ جَالِسًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " مِنْ هَاهُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ ؟ " قَالَ : فَأَخَذْتُ ثَوْبِي لِأَقُومَ ، قَالَ : " اقْعُدْ " ثُمَّ قَالَ الثَّانِيَةَ ، فَقُلْتُ : مِمَّنْ أَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " مِنْ حِمْيَرَ " .
عمرو بن مرة بن عبس بن مالك بن المحرث بن مازن بن سعد بن مالك بن رفاعة الجهني .


حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ نُصَيْرٍ الأَصْبَهَانِيُّ ، ثنا سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ الشَّاذَكُونِيُّ ، ثنا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُبَيْدٍ الدَّرَاوَرْدِيُّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : حَضَرْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا ، يَقُولُ : " مَنْ كَانَ هَهُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ " ، فَقَامَ عَمْرُو بْنُ مُرَّةَ الْجُهَنِيُّ ، فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اجْلِسْ " . حَتَّى فَعَلَ ذَلِكَ ثَلاثًا ، ثُمَّ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : "قُضَاعَةُ بْنُ مَالِكِ بْنِ حِمْيَرٍ " .
سبرة بن معبد الجهني ونسبة بالكامل سَبْرة بن معبد، ويقال سَبْرة بن عَوْسَجَة بن حَرْملة بن سَبْرة الجُهَني، ويذكر نسبه في عوسجة، (عَوْسَجَةُ بنُ حَرْملة بن جَذِيمة بن سبرة بن خَدِيج بن مالك بن عمرو بن ذُهل بن عمرو بن ثعلبة بن رفاعة بن نصر بن مالك بن غطفان بن قيس الجُهني )
والحديث متواتر و مروي من عدة طرق واسانيد

وهذه مشجرة جينية مطابقة للتاريخ النسبي تبين موضع العينات القضاعية الحاملة للتحور l2222 والعينات التي تعلوها من قبيلة مذحج وهو مالك ومن قبيلة حمير الغير اسماعيلية بنص الحديث النبوي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهذا يؤكد على صحة نسب قضاعة الواقعه تحت التحور l2222 بانها قضاعة بن مالك بن حمير كما اشار النسابون وليس كما يدعي البعض بأنها قضاعة معد فقضاعة حميرية وهي داخل التحور l2222 وما كان اعلاها هم مالك (مذحج) بن حمير بن سبأ بن رعمه بن كوش بن حام بن نوح
وكون هذا التحور من اوضح التحورات بالسلالة j1 فهو يحسم الكثير من الجدل ويعرفنا بمن هم أعلى من هذا التحور وهم قبيلة حمير وبذلك يكون الموروث النسبي مطابق للحمض النووي ويكون ما اعلى قضاعه هم حمير وبذلك نكون وجدنا قضاعه بن مالك بن حمير
والسلالة الحميرية السبئية بشكل لا يقبل الشك في السلالة j1 وأن أي وجود لمواريث عدنانية او اسماعيلية بال j1 ما هو الا حلف قديم اندرست معالمه مع مرور الزمن وأظهره الحمض النووي الأن وشكل واضح وقاطع









التعديل الأخير تم بواسطة السيف الحدب ; 07-22-2014 الساعة 03:43 AM
  رد مع اقتباس
  #4

باحث
 

 رقم العضوية : 6343
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 المشاركات : 75
 الجنس : ذكر
 السلالة : E

السيف الحدب غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 07-22-2014 الساعة :  03:37 AM

http://dnaj2.com/vb/showthread.php?t=26
رابط شيق له صلة بموضوعنا ويوضح الكثير من الحقائق المغيبة








  رد مع اقتباس
  #5

باحث
 

 رقم العضوية : 6343
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 المشاركات : 75
 الجنس : ذكر
 السلالة : E

السيف الحدب غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 07-22-2014 الساعة :  03:57 AM

افتح الرسائل الخاصة يا رويفع حتى أعطيك نسخة من التوكيل الشرعي حتى أكون محامي الدفاع عنك أمام المحاكم
فأخوك محامي لا يشق له غبار








  رد مع اقتباس
  #6

باحث
 

 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل : Oct 2012
 المشاركات : 70
 الجنس : ذكر
 السلالة : E

رويفع غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 07-22-2014 الساعة :  07:38 AM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرداس مشاهدة المشاركة
ههههههه والله تابعت مواضيعك يا أخي رويفع في منتدى الملا العوضي لا دام ظله :d و فطست من الضحك و ما حذفهم لسلسلتك المباركة من منتداهم إلا دليل الخور و الضعف و الجبن الذي يشعرون به....سر على بركة الله و اصمد على ما أنت عليه و عسى الله أن يجعل الفتح على يديك
اللهم امين .. :d عسى ينور على الصغار المساكين اللي يتبعونهم ههه







  رد مع اقتباس
  #7

عضو
 
الصورة الرمزية شموخ العرب
 

 رقم العضوية : 6338
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 المشاركات : 61
 الجنس : انثى
 السلالة : J
 التحور: d

شموخ العرب غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 07-22-2014 الساعة :  06:03 PM

أضحك الله سنك يارويفع


إذا كان j هو حام بن نوح أجل زنوج أفريقيا أبناء e أبوهم مين سام بن نوحنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







  رد مع اقتباس
  #8

باحث
 

 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل : Oct 2012
 المشاركات : 70
 الجنس : ذكر
 السلالة : E

رويفع غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 07-22-2014 الساعة :  08:12 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الحدب مشاهدة المشاركة
من الادلة القوية التي تؤكد ان السلالة j1 ليست اسماعيلية ابدا وجود التحور القضاعي الحميري الشهير l222.2 ويحمل في طياته أشهر قبائل قضاعة واغلبها ، ولا تكاد تخلو قبيلة فيه من التداخل مع العينات القضاعية الصريحة ويحوي هذا التحور قبيلة جرم وأسلم ونهد وجهينة وبلي وضنة والشرارات و بني كثير ألخ من قبائل قضاعة الصريحة والمشهورة وتعتبر قبيلة جهينة القضاعية هي اقدم قبيلة داخل التحور وبها يبدا التحور القضاعي

والعجيب اننا اذا ارتفعنا فوق التحور l222.2 سنجد قبيلة مذحج ومذحج اسمه كما قال المؤرخون هو ((مالك)) قال ابنُ أَبي الحديد في شرح نهجِ البلاغةِ وابن المُبَرِّد في الكامل : مَذْحِجٌ هو مالكُ بنُ زَيْدِ بن كَهْلانَ ابن سَبَإِ .واذا ارتفعنا فوق مذحج (مالك) وجدنا قبيلة حمير مما يعني توافق جيني مع التأريخ مذهل وعجيب ونجد اصرح ممثلي حمير وهم االعولقي الحميري واليافعي الحميري والمكرمي الحميري وغيرهم من أصحاب المواريث الحميرية

وعلما أن قبيلة حمير قبيلة ليست اسماعيلية بنص الحديث النبوي

فعَنْ أَبِي عُشَّانَةَ ، صَاحِبِ ابْنِ مَوْهَبٍ ، أَنَّهُ سَمِعَ عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ ، يَقُولُ : كُنْتُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ ، فَقَالَ : " مَنْ كَانَ هَا هُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ " ، قَالَ : فَقُمْتُ ، قَالَ : " اقْعُدْ " قَالَهَا ثَلاثًا ، كُلُّ ذَلِكَ أَقُومُ ، فَيَقُولُ : " اقْعُدْ " ، فَقُلْتُ : فَمَنْ نَحْنُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " أَنْتُمْ مِنْ قُضَاعَةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ حِمْيَرَ " .
عقبة بن عامر بن عبس بن عمرو بن عدى بن عمرو رفاعة الجهني

عَنْ عْمَرِو بْنِ مُرَّةَ ، قَالَ : كُنْتُ جَالِسًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " مِنْ هَاهُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ ؟ " قَالَ : فَأَخَذْتُ ثَوْبِي لِأَقُومَ ، قَالَ : " اقْعُدْ " ثُمَّ قَالَ الثَّانِيَةَ ، فَقُلْتُ : مِمَّنْ أَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " مِنْ حِمْيَرَ " .
عمرو بن مرة بن عبس بن مالك بن المحرث بن مازن بن سعد بن مالك بن رفاعة الجهني .


حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ نُصَيْرٍ الأَصْبَهَانِيُّ ، ثنا سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ الشَّاذَكُونِيُّ ، ثنا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُبَيْدٍ الدَّرَاوَرْدِيُّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : حَضَرْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا ، يَقُولُ : " مَنْ كَانَ هَهُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ " ، فَقَامَ عَمْرُو بْنُ مُرَّةَ الْجُهَنِيُّ ، فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اجْلِسْ " . حَتَّى فَعَلَ ذَلِكَ ثَلاثًا ، ثُمَّ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : "قُضَاعَةُ بْنُ مَالِكِ بْنِ حِمْيَرٍ " .
سبرة بن معبد الجهني ونسبة بالكامل سَبْرة بن معبد، ويقال سَبْرة بن عَوْسَجَة بن حَرْملة بن سَبْرة الجُهَني، ويذكر نسبه في عوسجة، (عَوْسَجَةُ بنُ حَرْملة بن جَذِيمة بن سبرة بن خَدِيج بن مالك بن عمرو بن ذُهل بن عمرو بن ثعلبة بن رفاعة بن نصر بن مالك بن غطفان بن قيس الجُهني )
والحديث متواتر و مروي من عدة طرق واسانيد

وهذه مشجرة جينية مطابقة للتاريخ النسبي تبين موضع العينات القضاعية الحاملة للتحور l2222 والعينات التي تعلوها من قبيلة مذحج وهو مالك ومن قبيلة حمير الغير اسماعيلية بنص الحديث النبوي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهذا يؤكد على صحة نسب قضاعة الواقعه تحت التحور l2222 بانها قضاعة بن مالك بن حمير كما اشار النسابون وليس كما يدعي البعض بأنها قضاعة معد فقضاعة حميرية وهي داخل التحور l2222 وما كان اعلاها هم مالك (مذحج) بن حمير بن سبأ بن رعمه بن كوش بن حام بن نوح
وكون هذا التحور من اوضح التحورات بالسلالة j1 فهو يحسم الكثير من الجدل ويعرفنا بمن هم أعلى من هذا التحور وهم قبيلة حمير وبذلك يكون الموروث النسبي مطابق للحمض النووي ويكون ما اعلى قضاعه هم حمير وبذلك نكون وجدنا قضاعه بن مالك بن حمير
والسلالة الحميرية السبئية بشكل لا يقبل الشك في السلالة j1 وأن أي وجود لمواريث عدنانية او اسماعيلية بال j1 ما هو الا حلف قديم اندرست معالمه مع مرور الزمن وأظهره الحمض النووي الأن وشكل واضح وقاطع

احسنت اخي السيف الحدب واتفق معاك كثيراً , لكن موضوع حمير انه حامي او سامي فهو لا يهمني بقدر ما يهمني ثبوت الخط القضاعي و القحطاني المذحجي الحميري الخالص







  رد مع اقتباس
  #9

باحث
 

 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل : Oct 2012
 المشاركات : 70
 الجنس : ذكر
 السلالة : E

رويفع غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 07-22-2014 الساعة :  08:14 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الحدب مشاهدة المشاركة
افتح الرسائل الخاصة يا رويفع حتى أعطيك نسخة من التوكيل الشرعي حتى أكون محامي الدفاع عنك أمام المحاكم
فأخوك محامي لا يشق له غبار
شكراً لك على النسخة والتوكيل وبحسب خبرتي المتواضعة في المرافعات انك سوف (تقضي عليهم قضاااي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة )







  رد مع اقتباس
  #10

عضو شرف
 

 رقم العضوية : 6347
 تاريخ التسجيل : Jul 2014
 المشاركات : 18
 الجنس : ذكر
 السلالة : J

العرب العاربة غير متواجد حالياً

افتراضي

قديم بتاريخ : 07-22-2014 الساعة :  11:43 PM

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف الحدب مشاهدة المشاركة
من الادلة القوية التي تؤكد ان السلالة j1 ليست اسماعيلية ابدا وجود التحور القضاعي الحميري الشهير l222.2 ويحمل في طياته أشهر قبائل قضاعة واغلبها ، ولا تكاد تخلو قبيلة فيه من التداخل مع العينات القضاعية الصريحة ويحوي هذا التحور قبيلة جرم وأسلم ونهد وجهينة وبلي وضنة والشرارات و بني كثير ألخ من قبائل قضاعة الصريحة والمشهورة وتعتبر قبيلة جهينة القضاعية هي اقدم قبيلة داخل التحور وبها يبدا التحور القضاعي

والعجيب اننا اذا ارتفعنا فوق التحور l222.2 سنجد قبيلة مذحج ومذحج اسمه كما قال المؤرخون هو ((مالك)) قال ابنُ أَبي الحديد في شرح نهجِ البلاغةِ وابن المُبَرِّد في الكامل : مَذْحِجٌ هو مالكُ بنُ زَيْدِ بن كَهْلانَ ابن سَبَإِ .واذا ارتفعنا فوق مذحج (مالك) وجدنا قبيلة حمير مما يعني توافق جيني مع التأريخ مذهل وعجيب ونجد اصرح ممثلي حمير وهم االعولقي الحميري واليافعي الحميري والمكرمي الحميري وغيرهم من أصحاب المواريث الحميرية

وعلما أن قبيلة حمير قبيلة ليست اسماعيلية بنص الحديث النبوي

فعَنْ أَبِي عُشَّانَةَ ، صَاحِبِ ابْنِ مَوْهَبٍ ، أَنَّهُ سَمِعَ عُقْبَةَ بْنَ عَامِرٍ ، يَقُولُ : كُنْتُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ ، فَقَالَ : " مَنْ كَانَ هَا هُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ " ، قَالَ : فَقُمْتُ ، قَالَ : " اقْعُدْ " قَالَهَا ثَلاثًا ، كُلُّ ذَلِكَ أَقُومُ ، فَيَقُولُ : " اقْعُدْ " ، فَقُلْتُ : فَمَنْ نَحْنُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " أَنْتُمْ مِنْ قُضَاعَةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ حِمْيَرَ " .
عقبة بن عامر بن عبس بن عمرو بن عدى بن عمرو رفاعة الجهني

عَنْ عْمَرِو بْنِ مُرَّةَ ، قَالَ : كُنْتُ جَالِسًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : " مِنْ هَاهُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ ؟ " قَالَ : فَأَخَذْتُ ثَوْبِي لِأَقُومَ ، قَالَ : " اقْعُدْ " ثُمَّ قَالَ الثَّانِيَةَ ، فَقُلْتُ : مِمَّنْ أَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : " مِنْ حِمْيَرَ " .
عمرو بن مرة بن عبس بن مالك بن المحرث بن مازن بن سعد بن مالك بن رفاعة الجهني .


حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ نُصَيْرٍ الأَصْبَهَانِيُّ ، ثنا سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ الشَّاذَكُونِيُّ ، ثنا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُبَيْدٍ الدَّرَاوَرْدِيُّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الرَّبِيعِ بْنِ سَبْرَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : حَضَرْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا ، يَقُولُ : " مَنْ كَانَ هَهُنَا مِنْ مَعَدٍّ فَلْيَقُمْ " ، فَقَامَ عَمْرُو بْنُ مُرَّةَ الْجُهَنِيُّ ، فَقَالَ لَهُ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " اجْلِسْ " . حَتَّى فَعَلَ ذَلِكَ ثَلاثًا ، ثُمَّ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : "قُضَاعَةُ بْنُ مَالِكِ بْنِ حِمْيَرٍ " .
سبرة بن معبد الجهني ونسبة بالكامل سَبْرة بن معبد، ويقال سَبْرة بن عَوْسَجَة بن حَرْملة بن سَبْرة الجُهَني، ويذكر نسبه في عوسجة، (عَوْسَجَةُ بنُ حَرْملة بن جَذِيمة بن سبرة بن خَدِيج بن مالك بن عمرو بن ذُهل بن عمرو بن ثعلبة بن رفاعة بن نصر بن مالك بن غطفان بن قيس الجُهني )
والحديث متواتر و مروي من عدة طرق واسانيد

وهذه مشجرة جينية مطابقة للتاريخ النسبي تبين موضع العينات القضاعية الحاملة للتحور l2222 والعينات التي تعلوها من قبيلة مذحج وهو مالك ومن قبيلة حمير الغير اسماعيلية بنص الحديث النبوي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وهذا يؤكد على صحة نسب قضاعة الواقعه تحت التحور l2222 بانها قضاعة بن مالك بن حمير كما اشار النسابون وليس كما يدعي البعض بأنها قضاعة معد فقضاعة حميرية وهي داخل التحور l2222 وما كان اعلاها هم مالك (مذحج) بن حمير بن سبأ بن رعمه بن كوش بن حام بن نوح
وكون هذا التحور من اوضح التحورات بالسلالة j1 فهو يحسم الكثير من الجدل ويعرفنا بمن هم أعلى من هذا التحور وهم قبيلة حمير وبذلك يكون الموروث النسبي مطابق للحمض النووي ويكون ما اعلى قضاعه هم حمير وبذلك نكون وجدنا قضاعه بن مالك بن حمير
والسلالة الحميرية السبئية بشكل لا يقبل الشك في السلالة j1 وأن أي وجود لمواريث عدنانية او اسماعيلية بال j1 ما هو الا حلف قديم اندرست معالمه مع مرور الزمن وأظهره الحمض النووي الأن وشكل واضح وقاطع
مع الاسف أنك تهرف بما لا تعرف ( حمير ومذحج وسبأ اصبحت تنتمي إلى كوش بن حام ) وكوش هذا معروف عنه في الرويات الكلاسيكية المتوارثة أن سلالة الزنوج قد أنحدرت منه والعلم اثبت ذلك نحن لا نقدح في أي سلالة فكلنا خلق الله وهو من جعلنا على سلالات مختلفة .. حقيقة الامر أقول لك كما قلته لك في موضع آخر ابحث عن سلالتك وفصل فروعها كما فصل غيرك سلالته واسقطها على الواقع بدلاً من القدح في الآخرين محاولاً هدم المبنى على الجميع بما فيهم انت لكن لا أعتقد أن ذلك سيحصل وما سيفعل فعلته هو المنطق العقلاني ومزيد من النتائج النوعية لا الهامشية .








  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
مجموعة الدعم العربى - أمان - مصداقية
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
الحمض النووي العربي
Preview on Feedage: %C3%A7%C3%A1%C3%AD%C3%A3%C3%B6-%C3%A7%C3%A1%C3%A4%C3%A6%C3%A6%C3%AD-%C3%A7%C3%A1%C3%BA%C3%B1%C3%A8%C3%AD Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki
isogg Genebase FamilyTreeDna FullGenomes YPredictor Mcgee رابط نصى رابط نصى رابط نصى

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18